افضل برنامج حمايه من الفيروسات يمنع وصول الفيروسات الي الكمبيوتر والملفات

افضل برنامج حمايه من الفيروسات يمنع وصول الفيروسات الي الكمبيوتر والملفات

كثيرة هي الأساليب التي تمُكن المتسللين والقراصنة من استهدافك والوصول إلى بياناتك الهامة، ووفقا لذلك يتم تسعير معلوماتك الشخصية بعدما يتم تشفيرها وطلب فِدية. كون الحاسب الآلي المخصص بك متصلًا بالإنترنت، فمن الوارد أن يأتي ذلك هذا معك حتى لو كان استخدامك بعيدًا تمامًا عن التفاوتات الطموح كتحميل الألعاب والبرامج المُتهكير، أو قراءة مراسلات البريد الإلكتروني، أو النقر على الكثير من الروابط الغير مرغوبٌ فيها. ومع هذا، فإن الشيء الأوحد الذي يمكنه أن يتصدّى لكل تلك التفاوتات والوقوف فى سبيل المتسللين هو برنامج مكافحة الفيروسات الذي يستطيع اِستنشاق البرامج المؤذية والحفاظ على سلامة بياناتك.

طبعا، لقد أصبحت أنظمة تشغيل الحاسب الآلي، وعلى قمتهم Windows، مُفعمة بأحدث تقنيات وآليات الدفاع بعدما تشعبت وتوسّعت التهديدات السيبرانية التي كانت لها آثار مدمرة بخصوص العالم أثناء العام الزمن الفائت ومازلت تشق سبيلها وتتوسع يومًا في أعقاب يوم، فلا يقتصر على حمايه المُستخدم من الفيروسات التقليدية – بل هجمات التصيد الاحتيالي التى تستهدف بريدك الإلكتروني والمتصفح. ذلك لا يقصد أن برامج مكافحة الفيروسات أصبحت شيء ثانوي، فما زالت هامة باعتبارها تأتي بتقنيات أكثر ذكاءًا لكشف أي شيء مؤذي يتوعد سلامة الحاسب الآلي.

إذا كنت تبحث عن أفضل برامج حراسة من الفيروسات وسط الكثير من الاختيارات المتوفرة جاريًا؛ فأنت فى الموضع السليم. هنا سوف نسلط الضوء على افضل برنامج موُصى موصي به وموثوق من قبل ملايين المُستخدمين بخصوص العالم لمكافحة الفيروسات،

  • كاسبرسكي Total Security

برنامج Kaspersky Total Security | غير ممكن وضع برنامج كهذا فى المرتبة الثانية أو ثالثة، فدائمًا وابدًا ما يحتل كاسبرسكي انتي-فايروس المرتبة الأولى في أي تصنيف يقوم به مُختبري برامج مكافحة الفيروسات مثل AV-Comparatives؛ فهو أحد افضل برامج حراسة من الفيروسات إذا لم يكن الأجود كليا. البرنامج جدير بالثقة للمبتدئين والمتخصصون بنفس الدرجة، إذ يشمل كل وسائل وتقنيات الدفاع الجديدة الفطنة من أجل حماية وحفظ سلامة حاسوبك وبياناتك الشخصية بغض البصر عن التهديدات التي تواجهك.

يعمل البرنامج دائماً فى الخلفية لفحص جهازك, أو بمعنى أدق، تحليل أي مجلد أو ملف أو موقع تقوم بفتحه. فإن واحد من أسباب فوز أي برنامج حراسة فى الدفاع والمقاومة للتهديدات الطموح هي تتبع نشاط المُستخدم وكل حركة يجريها ليبقِ محصنًا من المتسللين، وذلك على وجه التحديد ما يقوم به كاسبر سكاي أثناء عمله في الخلفية من دون النفوذ على موارد الجهاز، بحيث لن تلمح تقهقر فى تأدية الجهاز حتى عندما يُجري البرنامج تحليلًا إجماليًا. بما في هذا، يحافظ البرنامج على الحاسوب من فيروسات الفدية المحتملة بواسطة تحديد الثغرات والاستجابة على حسبًا لهذا.

هناك إصدارات عديدة لبرنامج كاسبر سكاي انتي-فيروس، فقد تم تصميم الإنتاج الرئيسي ليتسم بالبساطة، بحيث تَستطيع استعماله إذا كنت ترغب في برنامج يبقيك فى مأمن في حين تتصفح الانترنت على نحو نمطي دون أن يتضاد مع قدرات جهازك إذا كانت هزيلة. ومع هذا، إذا كنت ترغب فى الاستحواذ على تأدية حراسة أفضل وميزات أمان أكثر، فهذا ما ستحصل عليه مع إنتاج Kaspersky Total Security.

على العموم، إذا كنت تفتقر لاغير إلى الحمايه البرامج المؤذية الخبيثة والتهديدات الطموح المنتشرة، فإن برنامج Kaspersky Anti-Virus سيخدمك على نحو جيد.



إن اعتبار كاسبرسكي انتي-فايروس أفضل برنامج حراسة تماما بوضعه فى المرتبة الأولى لم يجيء من فراغ، هناك عوامل لا تحصى قد دفعت ملايين من المُستخدمين إلى إعتماد ذلك البرنامج للدفاع عن أجهزة الحاسب الآلي المخصصة بهم، وبطبيعة الوضع، فأهمها هي إمكانيات الدفاع الفائقة التي يتمتع – بل ويتفوق بها على جميع البرامج المسابقة، كما ويحدث تحديثه على نحو سريع ليضم أجدد الابتكارات الطموح من أجل سد أي ثغرة تأتي منها الفيروسات بجميع انواعها. إليكم فيما يأتي نظرة سريعة على أبرز التقنيات التي يشملها البرنامج:

خاصية Password Manager: تمكنك تلك الخاصية من استظهار وتخزين جميع كلمات السر المخصصة بحساباتك المتغايرة وتأمينها جيدًا لتبقى بعيدة عن مساعي الغش والخداع.
خاصية Anti-Banner: تعمل تلك الخاصية (عقب تفعيلها) على حظر اللافتات الدعائية أو دعايات البانر فى مواقع الويب والبرامج. لا يتحدد ويتوقف الشأن على هذا فسحب، بل أنها تحذف المكونات التى تشتت انتباهك خلال قراءة النصوص، إضافة إلى الدعايات التى تحفز على تحميل برامج مؤذية.
خاصية IM Anti-Virus: تعمل تلك الخاصية على تحليل الروابط والمرفقات المتضمنة فى المراسلات الإلكترونية سواء المرسلة أو المستقبلة للتأكد من عدم وجود محتوى مُلغم أو قد يؤدي ضررًا امنيًا على الحاسب الآلي. تَستطيع تفعيل الخاصية من الاعدادات، وهي تعمل على صوب جيد مع مُقدمي خدمة البريد الإلكتروني مثل: جيميل وياهو وحتى سكايب لإستقبال المراسلات.
خاصية Network Attack Blocker: تحمي تلك الخاصية جهازك من أي نشاط خبيث على الشبكة ومن هجمات الإختراق للمواقع.
خاصية Safe Money: تقوم الخاصية بالدفاع عن بياناتك البنكية على الإنترنت وبيانات بطاقتك الائتمانية لضمان فعل معاملات بنكية آمنة على الإنترنت.
خاصية System Watcher: تعمل الخاصية على رصد نشاط كلًا من نسق التشغيل والبرامج والتطبيقات العاملة عليها للتأكد من عدم وجود أي نشاط خبيث والاستعداد لأي تهديدات أمنية مقبلة.
خاصية Software Updater: تقوم بتجديد البرامج المُثبتة على الحاسب الآلي  متى ما توفر لها إنتاج حديث لضمان الاستحواذ على أفضل مستوى حراسة.
غير هذا، البرنامج سلس الاستعمال أيضًا، حيث أن واجهة المُستخدم مصممة على نحو جيد جدًا ليصبح مألوفا وبسيطا للمبتدئين، وهناك العديد من التعليمات التي تبدو على الشاشة لتفسير أسلوب عمل جميع الأشياء. واخيرًا، فإن الباقات السعرية للبرنامج في متناول اليدين، في في مقابل كل تلك التقنيات الجديدة لن تدفع ثمنًا باهظًا.

شارك الموضوع